الثلاثاء، ديسمبر 08، 2009

أخيراً الأقصر محافظة !!!

تم أمس الإثنين 7 ديسمبر 2009 إعلان الأقصر المحافظة رقم 29 فى جمهورية مصر العربية ، بعد أن كانت بجلالة قدرها مجرد مدينة تابعة لمحافظة قنا ، و الأقصر من أقرب البلاد إلى قلبى ، فقد أقمت فيها فترة عملى كمرشدة سياحية .

و أنا سعيدة جداً بقرار تحويلها من مدينة إلى محافظة ، رغم أن هذا القرار قد تأخر كثيراً جداً ، و كانت الأقصر أولى و أحق بتحويلها إلى محافظة أكثر من المحافظتين رقم 27 و 28 أو محافظة 6 أكتوبر و محافظة حلوان .

تلكما المنطقتان – و لا أقول المدينتان - اللتان تم تحويلهما فى 17 إبريل 2008 إلى محافظتين دون أى داعى و دون إقتناع منا أو إستحسان حتى الآن ، لكنه سوء التنظيم و الإدارة و التخطيط الذى يخدم صالح فئة معينة فقط من المستثمرين و رجال الأعمال .

فتحويل مدينة إلى محافظة ليس قرار سهل أو حبر على ورق ، بل إنه يعنى تغيير إدارى شامل ، فهذه المحافظة سوف تحتاج محافظ و مدير أمن و جميع المديريات التابعة للوزارات و غيره و غيره ، فنحن فى مصر نتصرف عشوائياً .. لا توجد دراسة و لا أعرف ما فائدة وزارة التخطيط ؟!

هناك تعليق واحد:

الشجرة الأم يقول...

قي الحقيقة أنا ذهبت في رحلة سياحية على أحد البواخر النيلية بين الأقصر وأسوان في سنة 1995م واستمتعت كثيرا بالآثار وبجمالها، خاصة وأن قسم تاريخ وحضارات.

بارك الله فيك ومبارك لكم هذا القرار ونفع الله بك الأمة الإسلامية العربية.