الاثنين، مايو 23، 2011

فاطمة الزهراء

اليوم 20 جماد الثانى الموافق الإثنين 23 مايو 2011 هو ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء بنت محمد بن عبد الله – صلى الله عليه و سلم –

و لأننى تشرفت بأننى أحمل إسمها ، لذا فإننى أحب الحديث عنها :

إذا كانت السيدة (مريم إبنة عمران) هى سيدة نساء العالمين فى زمانها ، فإن السيدة فاطمة الزهراء هى سيدة نساء العالمين فى جميع الأزمنة و هى سيدة نساء أهل الجنة و سيدة نساء بيت النبوة.

الزهراء – البتول – ريحانة الدار – أم أبيها ، كل هذه ألقاب سميت بها السيدة فاطمة ، و قيل الزهراء لشدة بياضها و قيل لإزدهارها بين قومها.

من قال عنها رسول الله : إن الله يغضب لغضبها و يرضى لرضاها ، و هو من قال عنها : إنها أكثر أبنائى شبهاً بىّ و أولهم لحوقاً بىّ بعد موتى .

لقبت بأطهر نساء العالمين لإنها لم تحض فى حياتها أبداً .

و كل أهل الأرض سيدخلون الجنة على أقدامهم ، إلا السيدة فاطمة الزهراء ، فإنها ستدخل راكبة على دابتها و سينادى منادى : غضوا الأبصار ، فإن فاطمة بنت محمد تمضى على الصراط .

هى رابع و أصغر بنات رسول الله و السيدة خديجة بنت خويلد أم المؤمنين .

أخواتها من الأم و الأب : زينب الكبرى – رقية – أم كلثوم – القاسم – عبد الله ، ثم إبراهيم من السيدة مارية القبطية ، و جميع الأبناء الذكور ماتوا دون الثالثة من العمر ، و الأناث توفين فى حياة والدهن سيدة الخلق ، و فاطمة هى الوحيدة التى توفيت بعد أبيها ، فقدر لها الله و شرفها بأن تحفظ نسل النبوة ، فلولا ذريتها لإنقطع نسل الحبيب إلى الأبد .

تزوجت و هى بنت 18 من إبن عم أبيها الإمام على بن أبى طالب (كرم الله وجهه) و أنجبت منه خمسة أبناء : الحسن – الحسين (مدفون فى مصر) – المحسن – أم كلثوم الصغرى – زينب الصغرى (مدفونة فى مصر) .

توفيت و هى بنت 28 سنة بعد أن ضعفت من كثرة البكاء على أبيها ، و تم دفنها فى جوف الليل بمقابر البقيع بالمدينة المنورة .

الأحد، مايو 08، 2011

أحداث إمبابة

ما حدث فى إمبابة جعل مصر تشبه العروس التى إشتعلت النار فى ثوب زفافها الأبيض ، و كلما إستطاعت العروس أن تطفئ النار ، فوجئت بمن يلقى عليها شمع الفرح المشتعل من خلفها و يحرق ذيل الفستان ناصع البياض ، حتى بات أغلب الثوب محترق متفحم و أصبحت العروس لا تستطيع إخماد النار المشتعلة فى كل إتجاه .

لم أعد أعرف من يفعل كل ذلك و لحساب من ؟! السلفيين الجدد و بقايا إرهابيين منتصف التسعينات ؟ أم ذيول الحزب الوطنى و فلول النظام السابق ؟ أم بعض الجهلة و الأميين ؟! لا أقصد الجاهلين بالقراءة و الكتابة ، بل الجاهلين بأمور الدين الذين يتبعون أى إشاعة كالعميان .

هل يريدون إحراج رئيس الوزراء عصام شرف و وزير الداخلية منصور العيسوى و المشير حسين طنطاوى ؟! أم يريدونا أن نتحسر على أيام مبارك و حبيب العادلى المجرم الذى كان يحكم البلاد بقبضة من حديد ، فكان هؤلاء المخربون لا يستطيعون الخروج من جحورهم و شقوقهم التى حفروها تحت الأرض ؟!

هناك شئ غامض لا نفهمه .. إحراق كنيسة مارمينا و العذراء بإمبابة و إن بدا فى الظاهر أمر عشوائى غوغائى و عمل فوضوى شعبى ، إلا إنه تم بطريقة مخططة و منظمة و متعمدة و مقصودة .

لا أفهم ما الذى يعنينا نحن كمسلمين بالمسيحيات اللاتى أسلمن و يتم تعذيبهن داخل الكنائس و الأديرة لإعادة تنصيرهن ؟! وفاء قسطنطين ، ثم كاميليا شحاتة ، و أخيراً عبير فخرى !!! و ما الذى يعنينا حتى لو تحولت مسلمات إلى مسيحيات ؟! إن حكم الردة فى الإسلام مختلف عليه حتى الآن .

قبل أن نبحث عن المسيحيات اللاتى تحولن إلى الإسلام ، فلنبحث عن المسلمات اللاتى لا يعرفن عن دينهن أى شئ !!! رحمنا الله من الجهلة و الأغبياء !!!

الخميس، مايو 05، 2011

آراء سريعة

- محمد البو عزيزى كان هو الشرارة التى أطلقت الثورة التونسية ، و خالد سعيد كان هو الشرارة التى فجرت الثورة المصرية ، و هذا أول فرق بين الثورتين المنتهيتين ، و بين الثورات الليبية و اليمنية و السورية المستمرة حتى اليوم .

- كلمة (إرحل) التى قالتها ضابطة الشرطة التونسية (فادية حمدى) لبائع الخضروات المتجول (محمد البو عزيزى) و هى تصفعه على وجهه أمام المارة أصبحت شعار كل الثورات فيما بعد ، و كلمة (الشعب يريد إسقاط النظام) التى صرخ بها المصريون يوم جمعة الغضب 28 يناير أصبحت هى الأخرى شعار لكل الثورات فيما بعد ، و هذا ثانى فرق بين الثورتين التونسية و المصرية و بين باقى الثورات الأخرى .

- مازالت روح خالد سعيد تطارد جلاديه ، فبعد أن إنتقمت من وزير الداخلية ، بل و رئيس الجمهورية نفسه ، تمت أمس إقالة كبير الأطباء الشرعيين السباعى أحمد السباعى صاحب التقرير الطبى المزور الخاص بوفاة خالد سعيد .

- المصالحة التى تمت بين حركتى فتح و حماس على أرض (القاهرة) أمس تؤكد أن مصر تتحدث عن نفسها .

- لقاء رئيس الوزراء (عصام شرف) مع شيوخ قبائل سيناء ، ثم جولته الخليجية ، ثم جولته الأفريقية المرتقبة بين دول حوض النيل ، بعد عودة الوفد الشعبى المصرى من (أثيوبيا) لدراسة مشروع سد الألفية ، كل ذلك يؤكد أن الذوق ما خرجش من مصر .. و الذوق هو دكتور عصام شرف .

- من أهم إنجازات الحكومة الجديدة إلغاء محافظتى 6 أكتوبر و حلوان و إلغاء التوقيت الصيفى و إلغاء منصب وزير الإعلام .

- لم يكن المطرب اللبنانى (آدم) يعرف و هو يغنى تتر مسلسل (العار) رمضان الماضى .. قولوا للى أكل الحرام يخاف .. بكره إللى كالوه يفسده ، أن أغنيته الناجحة سوف تنطبق على الحكومة المصرية السابقة بكاملها !!!

الاثنين، مايو 02، 2011

بلد الإشاعات

إبن أحمد نظيف هو القاتل الحقيقى لهبة إبنة ليلى غفران !!!

صفوت الشريف متورط فى قتل سعاد حسنى و أشرف مروان !!!

جمال مبارك متورط فى قتل التونسية ذكرى و اللبنانية سوزان تميم !!!

علاء مبارك متورط فى حادثة شريهان القديمة !!!

إيمان الطوخى هى الزوجة الثانية لمبارك و أم ولده الثالث !!!

أحمد شفيق هو زوج نزيهة الجمال شقيقة رأفت الهجان الحقيقى !!!

السعودية هددت بقطع العلاقات مع مصر فى حال محاكمة مبارك !!!

أتمنى أن يفوت يوم دون أن أسمع إشاعة جديدة !